أرشيف

“الحجاب إهانة للرجل و المرأة” حملة على الفيس بوك

  دشنت مجموعة من الناشطين من الرجال فى الشرق الأوسط حملة على الفيس بوك بعنوان "الحجاب إهانة للرجل والمرأة"، وقد بلغ عدد أعضاء الجروب 6.026، للتعبير عن رفضهم للحجاب.

وكانت شعاراتهم فى الحملة، "نحن معشر الرجال لسنا وحوش أو حيوانات مفترسة، نحن عقول مفكرة وطامحة لمستقبل أفضل لنا ولمجتمعاتنا تماماً كالمرأة، فهى عقل مفكر ونابض بالحب والخير والعطاء، المرأة ليست قطعة لحم لممارسة الجنس فقط ، المرأة ليست قطعة حلوى لو كشفنا عنها سيجتمع عليها ذباب الرجال المفترسة، المرأة كائن حر وعاقل يشكل نصف المجتمع يلد نصفه الآخر".

وعرفت المجموعة عن نفسها بقولهم: "نحن مجموعة من الرجال فى الشرق الأوسط ننادى بالحديث بصراحة عن الحجاب، الذى تتحجج به الحركات الإسلامية بحجة حماية المرأة وكأنها مخلوقة قاصرة لا تعرف أو تستطيع الحفاظ على نفسها".

وأشار الجروب إلى أن دعاة الحجاب يحملون فكراً متخلفاً لا يرى فى المرأة سوى قطعة لحم صالحة للجنس.. ولهذا سيقومون بالطبع باتهامنا بالعمالة لليهود والخيانة وبأننا مجموعة من الرعاع والملحدين والكفرة.

وقال عمرو أديب عضو فى الجروب عن وجود ما وصفه بـ"ارتباك لدى المشرّع" حيال الحجاب: "هل هناك أوامر إلهية تصف للناس ما يرتدون؟ وهل وضع الله أصولا لإتيكيت إسلامى؟".

أما عصام قابيل فرد عليه بالقول: "المسألة يا من تتكلم بغير علم تحتاج منك أن تدرس الموضوع لا أن تتكلم بسطحية.. أى ارتباك الذى أصاب المشرع.. بداية هل نفهم من كلامك أنك لا تؤمن بالله مشرعا؟ فإذا كان الأمر كذلك فيجب عليك دراسة الإيمان بالله جيدا قبل أن تتناول ما يترتب عليه

زر الذهاب إلى الأعلى